القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار التعليم

أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية (للأندرويد و IOS)

أفضل خمس تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية مجانا 

تعلم اللغة الإنجليزية أصبح سهلا الآن بفضل وجود الكثير من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تساعد في تعليم اللغات وتحديدا اللغة الإنجليزية ، ولكن مع كثرة هذه التطبيقات يجب أن تحصل على التطبيقات المهمة فقط والتي بالفعل تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية ؛ ولذلك سوف نرشح لك الآن أفضل تطبيقات هذا العام تساعدك في مهارة الاستماع والكتابة والتحدث والقراءة . 

1- تطبيق Duolingo

 هذا التطبيق من أشهر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية واللغات عموما وله مميزات عديدة لأنه يساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق المستويات ويبدأ معك بالتدريب على كلمات ومواقف بسيطة ويصعد معك في هذه المستويات حتى الاحتراف وهو من التطبيقات المسلية والممتعة جدا 

2- تطبيق Grammarly 

لا يوجد منافس لهذا التطبيق في ما يقدمه لك لأنه يعلمك شيئا جديدا غير موجود في التطبيقات الأخرى فهو يعلمك مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية بدون أخطاء إملائية أو نحوية فمثلا عندما تريد أن تكتب واجبا للمدرسة، أو بحثا للجامعة، أو بريدا إلكترونيا في العمل، أو حتى دردشة مع الأصدقاء يقوم التطبيق بعد أن تكتب الجمل والكلمات بالإشارة إلى الأخطاء التي قمت بارتكابها في صياغة الجملة، ويشيرإلى التعديل الصحيح الذي ينبغي لك أن تقوم به سواء في علامات الترقيم ، أو اقتراح جملة ، أو كلمات أفضل مما كتبت . 
صراحة هذا التطبيق لا غنى عنه لكل مستخدم ، يمكنك إضافته إلى الكمبيوتر الخاص بك عن طريق متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس لأنه يعطيك مميزات مختلفة في الكمبيوترعن الهاتف المحمول . 



3- تطبيق Memrise

واحد من أشهر التطبيقات في العالم لتعلم اللغات المختلفة وليس فقط اللغة الإنجليزية ، ومن مميزات هذا التطبيق أنه يعلمك بطريقة سهلة وبسيطة ، ويذكرك دائما بكل ما تعلمته في السابق حتى تثبت المعلومات في ذهنك . 





4- تطبيق Hello English 


حاز هذا التطبيق على جائزة أفضل تطبيق في جوجل عام 2018 لما يقدمه من خدمة تعليم اللغة الإنجليزية مجانا بكفاءة عالية . 

هذا التطبيق يقدم مستويات مختلفة ، وكل مستوى مقسم لعدة دروس تحتوى على معلومات قيمة جدا تساعدك في رحلتك لدراسة اللغة الإنجليزية ، ويعلمك أيضا أشهر كلمات اللغة الإنجليزية وأكثرها استخداما ليسهل عليك عملية التعلم . 







5- تطبيق Busuu 



يقدم التطبيق تجربة فريدة من نوعها في تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق المستويات وكل مستوى يحتوى على كلمات وقواعد ومواقف تعليمية في اللغة الإنجليزية وهذا يساعدك كثيرا في تعلم اللغة بالترتيب الصحيح وبشكل سريع . 

هذا التطبيق مجاني ولكن يوجد به نسخة مدفوعة إذا أردت الحصول على مميزات أخرى . 










reaction:

تعليقات