القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار التعليم

كيف تعرف أن بحثك مقبول قبل أن ترفعه لمنصة إدمودو ؟!

كيف تعرف أن بحثك مقبول قبل أن ترفعه لمنصة إدمودو ؟! 


كثير من الطلاب يشعرون بالقلق لأنها أول مرة يكتبون فيها أبحاثا مدرسية، ويرتبط هذا البحث المدرسي بمستقبلهم الدراسي ويتوقف عليه نجاحهم هذا العام؛ ولأن المشروع البحثي ليس له درجات وإما أن يكون مقبولا أوغيرمقبول قمنا بكتابة هذه التدوينة التى ستعرف من خلالها كيف تتأكد من جودة البحث الذي كتبته هذا العام .
أولا : اكتب البحث بنفسك 
حذر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي من الأبحاث المنقولة نسخ ولصق من بحث آخر أو مكتوبة بصيغة تدل على أن كاتب هذا البحث ولي أمر أو معلم ولذلك ينبغي أن يكون البحث بأسلوب الطالب وليس بأسلوب شخص كبير وهذا شرط ضروري لقبول البحث المدرسي حتى لا تشك وزارة التربية والتعليم في بحثك ويطلبون منك غيره أو إجراء امتحانات بدلا منه، ولذلك خذ حذرك واكتب بحث المدرسة بنفسك . 

ثانيا : لا تشارك البحث مع أي شخص آخر

 انتبه ! ربما يسرق البحث الذي تعبت في كتابته عندما تشاركه مع شخص آخر فيقوم بنقل نفس المحتوى وتقع معه في مصيدة البحث المتكرر ووقتها سترفض وزارة التربية والتعليم بحثك ، ولذلك انتبه ولا تعرض نفسك للخطر فقط كل ماعليك فعله هو كتابة البحث وتسليمه لمدرستك في ظرف مغلق أو رفعه على منصة إدمودو.

ثالثا : التزم بعدد كلمات البحث ولا تقل عنها 

لا توجد مشكلة عزيزي الطالب من الزيادة في عدد كلمات بحث المدرسة ولكن حاول بقدرالإمكان ألا تقل عن عدد الكلمات المطلوبة منك ولا تنس أن الاسم كلمة والفعل كلمة والحرف أيضا كلمة . 

رابعا : اكتب البحث بطريقة منظمة  

حاول قدر الإمكان إظهار الجدية والاهتمام بالبحث بأن تكتبه في قالب له مظهر رائع أو قم بتنفيذ قالب خاص بك قمت أنت بتصميمه يظهر مدى اهتمامك بالبحث وترتيب الخطوات فيه بشكل جيد .

خامسا : مراعاة القواعد النحوية وعلامات الترقيم 

لا تقلق فليس هناك درجات على القواعد النحوية وعلامات الترقيم ولكن حاول إظهار اجتهادك في كتابة البحث كما تعلمنا في كتابة موضوع التعبير بقناة ذاكرلي عربي يوتيوب وتذكر أنه مسموح لك بالخطأ فلا تشعر نفسك بالخوف والقلق من هذا الأمر، كل ما عليك فعله هو المحاولة وإظهار نفسك وأسلوبك في كتابة البحث وهذا ما تطلبه منك وزارة التربية والتعليم فقط . 
reaction:

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. ازاى يامستر انا عملت البحث وعايزه اقيمه

    ردحذف
  2. أنا أحب هذا وأريد أن بحثي يبقى مقبول

    ردحذف
  3. مستر دي صور ه مفيش رابط ياريت ترد عليا عشان خطري حطلي اللينك هنا

    ردحذف
  4. انا عندي مفيش اي حاجة

    ردحذف

إرسال تعليق